أقوال قداسة البابا شنودة الثالث عن علاقة جديدة مع اللـه

copticcrossbwالمهم أن يبدأ الإنسان الطريق، يبدأ مع اللـه، كثيرون لم يبدأوا وحياتهم غُربة عن اللـه، يعيشون حياة علمانية بحتة، وقد شغلتهم أمور العالم المادية، أو شهوات الجسد، أو مسؤوليات الحياة المتنوعة، ولم يعرفوا طريقهم بَعدُ إلى الروحيات ،ولم يُفكروا في ذلك مجرد تفكير.
copticcrossbwcopticcrossbwcopticcrossbw
copticcrossbwإنهم في متاهة أو في دوامة ، أو في غفوة، لم يخطر على بالهم الإهتمام بأبديتهم، إذا بدأوا يهتمون بالأبدية، تكون هذه نقطة تحوّل أساسية.
copticcrossbwcopticcrossbwcopticcrossbw
copticcrossbwتختلف أسباب البدء من شخص لآخر: ربما أحدهم تأثر بعظة أو قراءة كتاب أو قدوة صالحة، أو تأثر بشخص روحي، أو قد تكون نقطة البدء هي رد فعل لحادث أو كارثة أو مرض أو موت أحد الأحباء، أو أي عمل من أعمال النعمة أيقظ ضميره، وحوّل فكره إلى اللـه.
copticcrossbwcopticcrossbwcopticcrossbw
copticcrossbwأو ربما شخص روحي، فكّر في علاقة جادة مع اللـه، في مناسبة معينه، جلس مع نفسه مثلا في مناسبة بدء عام جديد، أو في إستقباله سنة جديدة من سني حياته أو في أية مناسبة تاريخية في حياته، وأراد أن يبدأ خُطى روحية جديدة، وعلاقة مع اللـه أكثر جدية وفاعلية.
copticcrossbwcopticcrossbwcopticcrossbw
copticcrossbwالبدء إذن يمكن أن يحدث ، بإفتقاد عمل النعمة، وقد يكون الإنسان في حماس شديد، وفي حرارة روحية، وفي عزم وتصميم وقد يستمر على هذا أياماً، وقد تطول الفترة، ثم يفتر أو يرجع إلى الوراء ولا يكمل ما بدأ به.... وتبرد محبته الأولى (رؤ4:2) إذن ليس المهم فقط أن يبدأ الإنسان، الأكثر أن يستمر.
copticcrossbwcopticcrossbwcopticcrossbw

 

تختلف أسباب البدء من شخص لآخر: ربما أحدهم تأثر بعظة أو قراءة كتاب أو قدوة صالحة، أو تأثر بشخص روحي، أو قد تكون نقطة البدء هي رد فعل لحادث أو كارثة أو مرض أو موت أحد الأحباء، أو أي عمل من أعمال النعمة أيقظ ضميره، وحوّل فكره إلى اللـه.

follow us facebook 60 follow us twitter 60
Radio
للإستماع على الهواتف الذكية

underconstruction