الاصحاح الرابع

expfrantonios biblelisten enandar expfrmalaty

عدم رجوع إسرائيل إلى الله
1  اسمعي هذا القول يا بقرات باشان التي في جبل السامرة الظالمة المساكين الساحقة البائسين القائلة لسادتها: «هات لنشرب».2  قد اقسم السيد الرب بقدسه: «هوذا ايام تاتي عليكن ياخذونكن بخزائم وذريتكن بشصوص السمك.3  ومن الشقوق تخرجن كل واحدة على وجهها وتندفعن الى الحصن» يقول الرب.
4  «هلم الى بيت ايل واذنبوا الى الجلجال واكثروا الذنوب واحضروا كل صباح ذبائحكم وكل ثلاثة ايام عشوركم.5  واوقدوا من الخمير تقدمة شكر ونادوا بنوافل وسمعوا. لانكم هكذا احببتم يا بني اسرائيل» يقول السيد الرب.
6  «وانا ايضا اعطيتكم نظافة الاسنان في جميع مدنكم وعوز الخبز في جميع اماكنكم فلم ترجعوا الي يقول الرب.7  وانا ايضا منعت عنكم المطر اذ بقي ثلاثة اشهر للحصاد وامطرت على مدينة واحدة وعلى مدينة اخرى لم امطر. امطر على ضيعة واحدة والضيعة التي لم يمطر عليها جفت.8  فجالت مدينتان او ثلاث الى مدينة واحدة لتشرب ماء ولم تشبع فلم ترجعوا الي يقول الرب.9  ضربتكم باللفح واليرقان. كثيرا ما اكل القمص جناتكم وكرومكم وتينكم وزيتونكم فلم ترجعوا الي يقول الرب.10  ارسلت بينكم وبا على طريقة مصر. قتلت بالسيف فتيانكم مع سبي خيلكم واصعدت نتن محالكم حتى الى انوفكم فلم ترجعوا الي يقول الرب.11  قلبت بعضكم كما قلب الله سدوم وعمورة فصرتم كشعلة منتشلة من الحريق فلم ترجعوا الي يقول الرب.
12  «لذلك هكذا اصنع بك يا اسرائيل. فمن اجل اني اصنع بك هذا فاستعد للقاء الهك يا اسرائيل».13  فانه هوذا الذي صنع الجبال وخلق الريح واخبر الانسان ما هو فكره الذي يجعل الفجر ظلاما ويمشي على مشارف الارض يهوه اله الجنود اسمه.

follow us facebook 60 follow us twitter 60
Radio
للإستماع على الهواتف الذكية

underconstruction