الاصحاح التاسع عشر

expfrantonios biblelisten enandar expfrmalaty

مدن الملجأ
1  «متى قرض الرب الهك الامم الذين الرب الهك يعطيك ارضهم وورثتهم وسكنت مدنهم وبيوتهم 2  تفرز لنفسك ثلاث مدن في وسط ارضك التي يعطيك الرب الهك لتمتلكها.3  تصلح الطريق وتثلث تخوم ارضك التي يقسم لك الرب الهك فتكون مهربا لكل قاتل.4  وهذا هو حكم القاتل الذي يهرب الى هناك فيحيا: من ضرب صاحبه بغير علم وهو غير مبغض له منذ امس وما قبله.5  ومن ذهب مع صاحبه في الوعر ليحتطب حطبا فاندفعت يده بالفاس ليقطع الحطب وافلت الحديد من الخشب واصاب صاحبه فمات فهو يهرب الى احدى تلك المدن فيحيا.6  لئلا يسعى ولي الدم وراء القاتل حين يحمى قلبه ويدركه اذا طال الطريق ويقتله وليس عليه حكم الموت لانه غير مبغض له منذ امس وما قبله.7  لاجل ذلك انا امرك: ثلاث مدن تفرز لنفسك.8  وان وسع الرب الهك تخومك كما حلف لابائك واعطاك جميع الارض التي قال انه يعطي لابائك 9  اذ حفظت كل هذه الوصايا لتعملها كما انا اوصيك اليوم لتحب الرب الهك وتسلك في طرقه كل الايام فزد لنفسك ايضا ثلاث مدن على هذه الثلاث 10  حتى لا يسفك دم بريء في وسط ارضك التي يعطيك الرب الهك نصيبا فيكون عليك دم.
11  «ولكن اذا كان انسان مبغضا لصاحبه فكمن له وقام عليه وضربه ضربة قاتلة فمات ثم هرب الى احدى تلك المدن 12  يرسل شيوخ مدينته وياخذونه من هناك ويدفعونه الى يد ولي الدم فيموت.13  لا تشفق عينك عليه. فتنزع دم البريء من اسرائيل فيكون لك خير.14  لا تنقل تخم صاحبك الذي نصبه الاولون في نصيبك الذي تناله في الارض التي يعطيك الرب الهك لتمتلكها.
الشهود
15  «لا يقوم شاهد واحد على انسان في ذنب ما او خطية ما من جميع الخطايا التي يخطئ بها. على فم شاهدين او على فم ثلاثة شهود يقوم الامر.16  اذا قام شاهد زور على انسان ليشهد عليه بزيع 17  يقف الرجلان اللذان بينهما الخصومة امام الرب امام الكهنة والقضاة الذين يكونون في تلك الايام.18  فان فحص القضاة جيدا واذا الشاهد شاهد كاذب. قد شهد بالكذب على اخيه 19  فافعلوا به كما نوى ان يفعل باخيه. فتنزعون الشر من وسطكم.20  ويسمع الباقون فيخافون ولا يعودون يفعلون مثل ذلك الامر الخبيث في وسطك.21  لا تشفق عينك. نفس بنفس. عين بعين. سن بسن. يد بيد. رجل برجل».

follow us facebook 60 follow us twitter 60
Radio
للإستماع على الهواتف الذكية

underconstruction